اتحادنا بين الفشل ونجاح الاخرين

منتخبات عمان والبحرين استغرقت وقتا طويلا جدا لتصل الى منصات التتويج ..ولكنها في الاخير وصلت وابدعت وامتعت.. وصولها لم يكن عشوائيا...فالالقاب والبطولات تحتاج جهد كبير... ليس من اللاعبين فقط..فانت قد تحتاج الى اجيال لتصل الى ما تريد... ولكن يقف خلف كل ذلك النجاح عقليات ادارية تعمل باحتراف وتنظيم وتخطيط..ولا مجال هناك للعشوائية والمجاملات... تحتاج ادارة واعية..تعمل باخلاص ..يكون همها الاول والاخير هو الارتقاء باللعبه... لا مجال للتهافت على السفريات والظهور في البعثات فقط...كما هو الحال لدينا.

. اتحاد كرة القدم لدينا معتق..وقد يكون الاطول عمرا بين كل اتحادات العالم وليس الخليج فقط..ولكنه يبقى صفرا على الشمال من حيث الانجازات...

والذين يتغنون بصعود منتخباتنا السنيه المختلفه او الاول لبطولات اسيا عليهم ان يراجعوا تماما اشرطة المباريات ليعرفوا حجم وثقل ووزن المنتخبات التي واجهناها كرويا...

واكاد اجزم هنا ان اي نادي في بلادنا كان قادرا على التأهل امام تلك المنتخبات التي ليس لديها تاريخ كروي يذكر... اتحاد كرة القدم لدينا يعمل بعشوائية مخجله...وبينما نرى وجوه الاعضاء فقط في السفريات ولا نرى لهم اية انجازات ..... بل ان اغلبية الاعضاء مغتربين في الخارج ويريدون تسيير لعبة الكرة في الداخل..

. حجج كثيره يسوقونها لتبرير الفشل فقط..وكلها واهيه وليست منطقيه... اتحادنا مع الاسف لم يدرس ابدا اسباب نجاح الاخرين والاستفادة من تجاربهم.. اتحادنا متخبط كل ما يهمه هو كيفية اقتسام السفريات وبدلات السفر فقط.. لا لجان تخطيط..ولا دراسة ..ولا تطوير..

وفي الاخير عند حصد اي نقطه او فوز على منتخب مغمور ..يكون همهم الاول والاخير هو اقتسام المكافآت فقط...